القرية البيضاء الفصل الرابع عشر

في الصباح استيقظت رباب كانت النسوة منشغلات بأعمالهن حتى ناهد كان لديها بعض الاعمال التي تقوم بهاء قررت رباب الخروج بجولة في القرية وبينما كانت تسير رات طائر يهوي بين الحقول اسرعت نحوه كانت بطه وكانت مصابة بجناحها كانت رباب خائفة منها رغم اصابتها فهي تقاوم الا انها ضلت تحاول الإمساك بها لكن سمعت صوت خطوات سريعة خلفها وصوت قوي يقول كيفك يا انسة اعتقد حصلتي غداي التفت رباب كان رجب يقف وبندقيته على كتفه خلفها قالت له ايه الوحشية والهمجية اللي انته فيها تطلق النار على طير بري عندك القرية فيها دواجن كل لما تنتفخ رد رجب وهو مبتسم اللي اعرفه ان البط البري صالح للأكل وانا ما اصيد الا مشان اكل وبالنسبة لأطلاق النار جيبي لي طريقه ثانيه امسكه بيها وهو طاير وبعدين انا لازم اذبحه وانتف ريشه مشان اكله اذا ما سمحتي لي ردت رباب انته انسان متوحش مش مسموح لك تمسك الطير البري ذه انا بأخذه ارعاه لما يرجع يطير  رد براحتك ما فرقت كثير بصيد غيره تجلسي بالعافية صاحت رباب فيه انته انسان وحشي همجي تحب تعذيب الحيوانات ولازم نضربك بالنار زي ما تعمل بالطيور عادت رباب تحاول امساك الطير  فجاه رجع رجب وحمل الطائر بين يديه امسكت رباب برجب وقالت اتركه يا متوحش رد رجب ما تخافي انا بوصله لك لبيت الحج منير بدل النكسة اللي انتي فيها تركته وتقدم رجب بخطواته السريعة لبيت الحج منير وكان اللحاق به صعبا وعندما وصل الباب نادى على تميم وطلب منه وضع البطة لرباب في سله لكي تستطيع العناية بها ثم غادر مسرعا لم تعرف رباب ماذا تعمل فضلت صامته تراقبه ينصرف وقال تميم لباب البطة ذي صعب تتعافى يا ست رباب الجناح مكسور من الرصاص والرجل مكسورة من السقطة قالت رباب لا عم تميم انته نادي الدكتور بس وهو يتصرف خليها معاك لما استأذن من ناهد تنام معي فوق قال تميم مين اللي تنام ردت رباب البطة طبعا رد تميم تمام انا اوديها للبيطري وارجع بعد الغداء احضرت سحر البطة وجلست تكمل الحكاية لرباب قالت سحر شوفي يا ست رباب بعد اللي عملته وتهديد رجب وكنت تعبانة من غير نوم ومع الضغط اقنعني رجب ان مستقبلي انتهي وان الحل الوحيد بيده خرج رجب من جيبه ورق بياض وخلاني اكتب وصل امانه بمبلغ كبير وورقه ثانيه اتحمل تكاليف علاج سعديه وتميم وورقه ثالثه اعترف بان اللي عملته لانهم كشفوني وانهي أي تهم ليهم وحط الورق بجيبه وفهمني ان أي ورقه من اللي معه توديني في داهيه ان لعبت بذيلي وقال لي من اليوم يا سحر تخدمي مكان سعديه وتعملي اعمال تميم اللي في البيت كمان لما يقوموا بالسلامة ووافقت وساعتها نادا ام ايمن وطلب منها تجهز ليه الغرفة مشان ينام فيها وقال لها تنزل شنطي وثيابي من فوق لغرفه صغيره ملحقه بالمطبخ كنت أتوقع اني بنام فيها لكن المفاجئة لما قال لي رجب انتي ما نمتي من امس لذلك لازم تنامين عشان تبدين شغل وقال تعالي ورايه مشيت وراه وكانت وانصدمت لما شفت صندوق كبير غطائه شبك حديد والباقي خشب زي التابوت ومرميه بداخل مخدة وقال لي ادخلي قلت انته تجننت ساعتها قرصني بقوه في ذراعي وقال لي الحركات ذي علي غيري ادخلي بدل ما اطين عيشتك دخلت وقفل عليه بقفل بعد فتره صحيت وكنت مزنوقه اشتي الحمام  وناديت جاوبتني ام ايمن قلت لها افتحي القفص قالت ما اقدر قلت انا ستك قالت ما قدر قلت لها تحركي يا بقره اندهي ستك ناهد قالت ما اقدر قلت لما اخرج بطين عيشتك قالت ما تقدرين بعد ساعه كنت بموت من الضيق في المكان الضيق ناديت ام ايمن مره ثانيه وقلت لو سمحتي خرجيني قالت ما اقدر قلت طيب لو سمحتي نادي الست ناهد قالت ما اقدر قلت لها حرام عليك اضل لامتي بذه الوضع قالت سي رجب خرج ويرجع بعد العشاء ومانع ناهد تخرج من غرفتها رجعت مددت جسمي  وما حسيت بحالي الا وشي ينخز بطني بقوه كان الوقت قبل الفجر وسمعت رجب تحركي يا بت وراكي شغل قال شفتي الجزمة تلمعيها نظرت والجزمة وسخه وحل لاصق من الحقول قال معك خمس دقائق بعدها تعملين لي قهوه اخذ حمام واخرج احصل الجزمة نظيفة والقهوة جاهزة فاهمه يا بت ثم امسك رقبتي وربطني بسلسلة من رقبتي سلسله طويله وربط السلسة بعمود خشبي قلت له كيف اتحرك وانا مربوطة واروح اجيب القهوة قال دبري حالك جلست ابكي لا نظفت الجزمة ولا عملت شيء خرج رجب من الحمام وقال باين انك ناويه تتعبيني مسك رجولي الاثنين وربطهم بحبل وفك السلسلة من العمو وجرني للمطبخ كان في حلقه لتعليق الذبائح بالغرفة الملحقة علقني من رجولي بيها وضلت معلقه بالمقلوب راسي تحت ورجلي فوق وكنت أحاول امسك الفستان مشان اغطي نفسي ودخلت ام ايمن تصيح عيب يا سي رجب وجابت حبل وربطت الفستان لفوق مشان يغطيني وقال ليها رجب انا خارج ممنوع تفكيها لما ارجع مفهوم يا ام ايمن ردت ام ايمن حاضر ثم نظرت الي ام ايمن وقالت انتي اللي جبتيه على نفسك يا بنت الناس بعد ساعه رجع رجب كان ضغط الدم براسي وحاسة انه بينفجر وكان مع رجب عصاء عريضة وبدا يلحن بعصاه على جسمي ويقول عدي لحد عشرين وكل ما انسى او ارتبك او اصيح بدل ما اعد يعيد من البداية وانا اعد واصيح ارجوك يا رجب الرحمة يا سي رجب ارحمني ابوس ايدك ابوس رجلك كفأيه وهو ولا هو هناء ونازل ضرب على جسمي لحد ما كملت العد بدون أي غلط او صياح فك رجولي وربط السلسلة اللي برقبتي بعمود في المطبخ وقال ارجع الظهر احصل المطبخ فل والاكل جاهز قلت بس فكني شوية ادخل الحمام أشار لي لباب صغير يخرج لعشة الطيور وقال اعمليها هناك واغسلي ايديك كويس           

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سناء وجسار الجزء الثاني الفصل الأول

غربة الفصل السادس

سناء وجسار الجزء الثاني الفصل الخامس