القرية البيضاء الفصل السادس عشر

حل المساء وغادرت سحر لأعداد العشاء ثم عليها الذهاب لزوجها وكانت رباب تريد معرفة ما حصل مع سحر لكن لم يكن امامها الا الانتظار للصباح الا انها قالت لام ايمن ذا رجب الطيب بتعاك جوع البنت وكمان يحبسها بصندوق طول الليل جوعانة قالت ام ايمن ابدا يا ست رباب بعد ما قفل عليها الصندوق دخل للمطبخ وصاح بعلو صوته انتبهي حد يقرب من الصندوق او يأكل الحيوانة اللي فيه ورمي لي المفتاح ومسكني وقال لي بصوت واطي اول ما ست ناهد تأخذ نفسها وتطلع اكل سحر وأقول ان ناهد ارسلت لها الاكل بدون علم سي رجب وبعدها اطلع لناهد طمنها على صاحبتها وقال الصندوق مربع وضيق مش زي اللي حبسها فيه اول مره بعد ساعه تكون تأدبت اخذها انيمها بالغرفة اللي بالمطبخ على أساس بدون علمه وقبل الفجر ارجعها للصندوق وهو على أساس صحي ساعتها ويتولى امرها من بعد كذه قالت رباب وليه طالما هو اللي امر ما يشتيها تعرف ردت ام ايمن ما اعرف بس هي للان ما تعرف قالت ناهد بس انتي لما طلعتي لعندي قلتي ان قلبك حن عليها من الويل اللي شافته من رجب وانك تسيبيها تنام بالغرفة اللي بالمطبخ مشاني قالت ام ايمن ما اني قلت لك هو طلب أقول كده وانا اعرف سي رجب قبلك وليه جميل برقبتي من لما كان صغير قبل ما تعرفيه جاء مع جده و الحج منير والست هانم امك  لهناء محاوله من الحج منير يقنع جده يخليه يربيه لأنه خاله والست هانم  جئت مشان مزاد في القرية الثانية لأثاث بيت كبير القرية بعد موته ولاده قرروا  يبيعوا العفش وكان في العفش طقم خزف غالي جدا كانت الست هانم حاطه عينها عليه من زمان وما صدقت انه معروض عارفة الست الوالدة تعشق الخزفيات الثمينة راحت المزاد وشترته وجابته للبيت وناوية تأخذه معها المدينة طلبت مني انظفهم وارتبهم في الصناديق عشان النقل دخلت انا وسي رجب المطبخ افطره كان جالس على الكرسي بعيد معه سندويشه وعصير و كنت لسه ارصهم على الطاولة بهدوء وانا خائفة لو بعت نفسي وبيتنا وابني مش مكملة قيمتهم وايمن ابني يجي جري يخبط الطاولة يقلب الطاولة باللي فيها يتهشم الطقم كله جلست الطم ومسكت ايمن كنت ناوية اميته من الضرب سي رجب مسك يدي وقال يا ام ايمن ما تخافي كان لسه 12-13 سنه قلت يعمل ايه وقعت في مصيبه جري وما سمعت الا صياح الهانم وقلت ضاع مستقبلك يا ام ايمن خرجت ولقيت جد رجب يمده على الأرض واداه على رجليه اكثر من 100 ضربه كان يصرخ ويتوجع وبعد ما كمل جده الجلد خرج سي رجب ذهب امه كان دايما يأخذه معه في شطنته جابه قبل ما يقول للهانم انه كسر الخزف وانتظر لما كمل جده يعاقبه واعطاه للهانم الحج منير رفض والست هانم كمان لكن رجب وجده اصروا وحلف الجد ما يدخل رجب بيت الحج منير مره ثانيه الا اذا اخذ الحج الذهب تعويض اخذ الحج الذهب واخذ جد رجب سي رجب لغرفه الضيوف رحت اشوف سي رجب من بعيد وجده يطبب رجله وسمعته يقول انته كذبت ليه يا رجب قال كذبت ايه يا حج قال الجد مش مهم يا رجب اعرف لكن طالما احتملت الضرب ذا كله وسكت يبقي شيء مهم كان سي رجب يصرخ من الألم ويرجع يبتسم كل ما جده يطبب رجله  صعدت البنات لينمن بعد العشاء  واخذت رباب تفكر على سريرها  في رجب شرير ام طيب ام مجرد رجل مجنون حتى غلبها النوم تأخرت رباب في النوم للظهيرة فلم تنم بسرعه  الليلة السابقة تغدت الفتيات وجات سحر لتكمل القصة جلست الفتيات بينما قالت سحر الصندوق اللي حطني في رجب صندوق ضيق نستخدمه للثياب ما فيه أي منفذ والهو يدخل بس بين الشقوق والصندوق ضيق والجلوس فيه مزعج ظهري كان يؤلمني وكنت ابكي لكن كنت خائفة اعلي صوتي يسمعني اتعذب عذاب ثاني فجاه سمعت فتحت ام ايمن الصندوق وأعطتني اكل وقالت كلي كنت اكل بسرعه من الخوف وام ايمن تقول هدي معنا وقت رجب لسه يتعشى وبعدها يشرب الشاي ويجلس هديت واكلت بالراحة لما كملت قفلت علي كنت اتوجع لكن على الأقل شبعت بعدها بساعة تقريبا رجعت ام ايمن وخرجتني وقالت صعب تنامي بهذا الوضع تعالي معي وقبل ما يقوم رجب الفجر برجعك رحت معها ونمت وقبل الفجر رجعتني للصندوق ربع ساعه وجاء رجب خرجني من الصندوق وقال ادخل الحمام القهوة جاهزة والجزمة نظيفة قفزت من مكاني وجريت اخزت الجزمة امسحها بثيابي الى ان وصلت المطبخ حطيت القهوة على النار وغسلت الجزمة ورجعت اخذت خرقه ونزلت مسح لما لمعت ورجعت لصندوق الجزم وانا حاملة القهوة وشلت الورنيش والبرش وحطيت القهوة على الطاولة واخذت ابرش الجزمة بالورنيش لحد ما لمعت خرج رجب من الحمام شرب القهوة ولبسته الجزمة وخرج ورجع بعد نص ساعة قبل ما يرجع رحت لام ايمن تفطرني ودخلت الحمام وتجهزت رجع رجب وقال تعالي مشي وانا واره لحد ما دخل القبو قال تشوفي أكياس المحصول اللي هناك لازم ترتبيها وانتبهي من الفئران كانت الكلمة كافيه اكره حياتي كانت الاكياس مرميه وكومه بعد ما اخذ العمال اللي يحتاجون ومطلوب مني ارتب الاكياس واعدهم عشان تميم يشتري الناقص للمحصول القادم وكانت هذي من ضمن اشغاله اول ما نزلت قفز فار من بين الاكياس وهرب وقفزت فوق الصناديق وانا اصيح  وكان رجب طلع وتركني صياحي سمعه سي تميم ودخل القبو لقيني معلقه فوق الصندوق وقال ايه اللي طلعك هنا يا بنت الناس اخبرته ان على ان ارتب الاكياس واجمعهم قال ولا يهمك اللي اعرفه ان رجب انسان عاقل بس مش عارف مش نازله له من زور ليه وجلس سي تميم يرتب ولما يطلع فار يقتله وانا فوق الصندوق أتكلم معه          

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سناء وجسار الجزء الثاني الفصل الأول

غربة الفصل السادس

سناء وجسار الجزء الثاني الفصل الخامس