القرية البيضاء الفصل الرابع

غادر محروس الدار وترك نعيمة ورباب قامت نعيمة ولبست عبأتها ومشت هي ورباب الي بيت عم سعيد كان بيت عم سعيد بيت كبير بالنسبة للبيوت المجاورة له وكان به فيه مولد كهربي وخزان مياه ودش وهي أشياء غير متواجدة في القرية فتحت سعاد الباب لنعيمة فدخلت هي ورباب كانت سعدية تجلس على اريكة وبطنها منتفخ وواضح انها حامل تتفرج على تلفاز صغير سعاد احضرت بعض الشاي والكعك ضيافة لضيفتيها ثم بدأت نعيمة تفتح باب النقاش لتمهد الجو لفتح باب القصة اخذت رابا تتفرج على سعاد وسعدية وهما جالستان متجاورتان بينما سعاد تمشط شعر سعدية وسعدية ترقع من الحجم يبدو انه لسعاد فأصاب رباب الفضول ما سر علاقة المرأتين ولم تستطع الصبر فسالت سعاد هي سعدية مرات ابنك قالت سعاد يوه ليه مش كبيره للحد ده هي صح وبعدين انا ما خلفت ولاد ولا بنات بس هي بنتي وام ابني وأشارت لطفل لم يتجاوز العامين كان يلعب على ارض الصالة لم تفهم رباب قالت يعني حملت بدلك عملتي انتي وزوجك  تلقيح صناعي واستأجرت رحمها  ضحكت سعاد ليه هي عندك الرحم تتاجر قالت رباب ايوه عندها امسكت سعاد بقميصه وتفت بصدرها وقالت الشر برة وبعيد انتم ناس مجانين لا هي مرة زوجي ضرتي يعني حينها صدمت رباب وقالت زوجك متجوز اثنين وكمان عائشات بدار واحد وتخدموا بعض كيف قبلتي كل هذي الاهانات اين حقوقكم وكرامتكم حينها قالت سعدية هو انتي جبتي المرة المجنونة ذي من وين ذا ستي سعاد هي اللي جوزتني لسي سعيد حينها كانت رباب تكاد تنفجر من الصدمة وقب ان تقول أي كلمة لمت نعيمة الموضوع وحولت محور الحديث استمر القيل والقال بين السيدات حتي اقترب المغيب حينها كان الوقت المناسب فتحت نعيمة موضوع قصت سعاد وسعدية وان رباب حابه تعرف ايه اللي حصل وكيف بعد ما كان تبدل حالكم الان قالت سعاد ما فيش مشكلة قصتنا يعرفها كل اهل البلد من ورا البنت الثرثارة سعدية حينها قالت نعيمة طيب استأذنكم عارفين زوجي مانعني أتأخر بره ولما تجي الدكتورة سها اخليها تأخذك من هنا  قالت سعدية ابد قول ليها انها تبات عندنا الليلة والصباح له عينين ودارنا فيها كهربا وتلفزيون وتتسلي معانا  قالت نعيمة لرباب موافقة قالت رباب ما فيش مشكلة غادرت نعيمة وتركت رباب جلست سعاد بجانب رباب وسالتها حلبه تعرفي ايه قالت رباب بعد ما حبستك سعدية في المطبخ عريانة تنتفين شعر جسمك بالملقط قالت سعاد شوفي جلست مكروبه وكنت انتف في شعر جسمي وانا عارفه اني مستحيل اكمله بهذي الطريقة غير الألم والاحساس بالمهانة والذل جلست هكذا لبعد العصر دخلت سعدية وقتها وعملت حلاوة على النار وبعد ما بردت جلست جنبي تنتف ظهري واعطتني جز انتف اطراف وجلسنا لما كملنا جسمي كله ما كلمتها ولا كلمتني بعدها قالت قومي خذي حمام واغسلي الحمام قمت عملت حمام وغسلت الحمام كانت واقفه عند الباب قالت جهزي الحمام وسخني المية لعم سعيد وقتها ما كان عندنا المولد ولا الخزان وكنت اعرف انه معناه اني أقوم الصبح اجيب الما للبيت لكن ما كنت قادره اعارض خائفة من الجن جهزت الحمام لسي سعيد وذا كله وانا عريانه ما لبست شيء بعده لبستني سعديه ثوب وشقته من جهة البطن ومن الظهر كان الظهر والبطن وقالت لي حرام علكي سلي الراجل شوية وربطت خيط من القماش علي اردافي بحيث يشد عليها ويظهرها واضحة للعيان ومثيره واخذتني للمطبخ وقالت اعملي العشاء بينما جلست بعيد وجمعت حصي صغيره واخرجت من جيبها مقلاع صغير لم اعرف من اين أتت به ضحكت سعدية وقالت العيال نسوه جنب الدار عندنا وانا اخذته وبعدين كان فرصه اجربه كان معي لب وكنت اكل لب وانا جالسه علي دولاب المطبخ وسعاد تطبخ وكل ما تغلط بالوصفة او تتكاسل اشد المقلاع وارميها علي بطنها او  ظهرها كملت سعاد ايوه وكنت اصيح وابكي وهي مش هامها بس كنت اواصل خائفة من الوجع كملت العمل العشاء وفرشت السفرة وحضرت كل حاجه كانت اثار البقع من الحصي تظهر علي جسمي بسبب اني سمينه وبيضاء بسرعه ورحت اتزين و اتوضب مثل ما طلبت سعدية وأول ما وصل سي سعيد كان العشاء جاهز وسعدية اعطتني  أوامر من قبل  من اول ما يوصل سي سعيد لحد ما ارقص في قط النوم وكانت تراقب من بعيد ماسكه المقلاع والحصي الصغيرة اول ما وصل سي سعيد دخل من الباب كنت جالسه وحست بالحصاة تظن في جسمي وصرخت من شدة ااااااااه جاء لعندي سي سعيد وقال خير يا سعاد في ايه وايه اللي عاملاه بنفسك  قلت ابد بس كنت بأجرب صوتي وهو شكلي الجديد ما عجبك لان سعدية منبهه عليه ما أقول له حاجه نظر لي باستغراب قلت ما تشغل بالك تعال ادخل الحما جهز والمية حلوه ودافئة نظر لي سي سعيد نظره اول مرة اشوفها  منه في امتنان وحنان حسيت بالذنب بصراحة عن كل السنين اللي عاملته فيها معامله زي الزفت وطيت راسي من الخجل من اعمالي  السوداء ما نبهتني الا حصاه ثانية في جنبي بس كتمت صيحتي انتبه سعيد للأثار اللي علي جسمي من الحصي قال ايه اللي على جسمك قلت ابد ذا اثار بداية تعلم الطبخ عند الستات نظر الي باستغراب ادخلته الحمام قبل ان يزيد فضوله اغتسل غير ثيابه جلس على السفرة وجلست انا وسعدية وكنت بأكله بأيدي وسعدية تضحك  حسيت لأول مرة بدف بيت واسره فضلنا علي ذا الحال ثلاث أسابيع لكن كل أسبوع كان سعدية بتلين معي وتساعدني في شغل البيت وصرنا نتعاون ونقسم الشغل بينا في الأسبوع الرابع كمل الشهر مسكتني سعدية وقالت اسمعي يا سعاد في حاجه لازم تعرفيها انا كذبت ما في عندكم لاجن ولا عفاريت ذا مقلب كان عاملة رجب فيكي قلت والمشنقة وارجل الحوينات والعيون الحمر واللسان والراس قالت المشنقة فتحت له الباب وعلقن من ظهري بحزام وبعدها عمل المشنقة وركبت عدسات حمر والدم صبغة طعام واللسان لسان كبش كبير والراس لعبة لعم رجب والارجل حوافر حمار ركبهم لي علي جزمه وبر طويله والانياب لعبه حطتيها قدامك ولما لفت عم سعيد قفيت وحطتيها بجيب والاصوات في سماعة خبتها ورا الدولاب بالبطارية وعندي زر اشغلها من جيبي ساعتها عملت عملة ما كنت ابدا اظن اني حوصل للوحشية اللي وصلت ليها

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سناء وجسار الجزء الثاني الفصل الأول

غربة الفصل السادس

سناء وجسار الجزء الثاني الفصل الخامس